رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاصيل محاكمة كويتية حصلت على جنسيتين ووظيفتين وزوجين معاً!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أيدت محكمة الاستئناف الكويتية، أمس الأربعاء، حبس كويتية متزوجة من اثنين، صاحبة الاسمين ”عمرة وغريسة“ وزوجها وآخر، سبع سنوات مع الشغل والنفاذ.
ووفقاً لصحيفة الرأي الكويتية، وجهت النيابة للسيدة تهم تزوير الجنسية الكويتية، واختلاق شخصية وهمية كويتية أخرى لها، والعمل في وظيفتين.
كما وجهت النيابة للمتهمين، تهم التزوير في محررات رسمية بقصد استعمالها على نحو يوهم بمطابقتها للحقيقة، وهي عقد الزواج، وشهادة الطلاق، ومعاملة تقديمه للحصول على بدل إيجار من المؤسسة العامة للرعاية السكنية، ومعاملة الحصول على القرض الإسكاني من بنك الائتمان الكويتي، ومعاملة الحصول على العلاوة الاجتماعية، واستغلال حسن نية الموظفين المكلفين بكتابة المحررات، وإدخال بياناتها بقاعدة البيانات لدى جهات عملهم، وتقديم معلومات كاذبة.
وذكرت النيابة أن زوج المتهمة الأول، بصفته موظفًا عامًّا في الحرس الوطني، استولى بغير حق مع آخر على مبلغ أربعة آلاف وثلاثمئة دينار وستمئة وثلاثة عشر فلسًا مملوك للدولة، كعلاوات اجتماعية وبدلات خاصة بالحرس الوطني، ومبلغ سبعين ألف دينار قرضًا إسكانيًّا، وأربعة آلاف دينار قرض منحة الزواج من بنك الائتمان.

arrow up